28 % نمو عمليات "اللاينس العالمية" في دبي خلال 2013

حققت عمليات شبكة اللاينس العالمية لمراكز الأعمال في الإمارات نمواً بمعدل 28 % خلال العام الماضي مقارنة مع 2012، حيث استقطبت فروع الشبكة في دبي 79 شركة جديدة متخصصة في حزمة متنوعة من القطاعات مقارنة مع 64 شركة في العام 2012، أي بنمو وقدره 19 %، فيما ارتفعت تقديرات إجمالي استثمار الشركات الجديدة التي اتخذت من مراكز اللاينس بدبي مقراً لها العام الماضي إلى 350 مليون درهم مقارنة مع 220 مليون درهم في 2012، بنمو وقدره 37 %. وشكلت الشركات الأوروبية 36 % من إجمالي الشركات الجديدة في مراكز اللاينس العالمية بدبي خلال العام 2013، فيما بلغت نسبة الشركات الآسيوية 31 %، واستحوذت الشركات الأمريكية على حصة وقدرها 20 %، وشكلت الشركات من منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا 13 % من الإجمالي.

 وفيما يتعلق بالتوزيع القطاعي للشركات الجديدة ، استحوذ قطاع التجارة على حصة وقدرها 35 % من اجمالي اختصاص الشركات، فيما بلغت حصة قطاع التسويق والاستشارات الإدارية 29 % و23 % للشركات المتخصصة في قطاع تقنية المعلومات، فيما توزعت باقي الشركات ونسبتها 13 % على قطاعات أخرى متنوعة.

 وتعليقاً على النتائج قال شريف كامل، الرئيس الإقليمي لشبكة اللاينس العالمية لمراكز الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا:"يأتي الأداء القياسي لفروع شبكة اللاينس العالمية بدبي في إطار النمو الاقتصادي القوي التي تحققه الإمارة عاماً بعد عام، حيث تواصل دبي ترسيخ تنافسيتها اقليمياً ودولياً في مختلف القطاعات وباتت تضاهي كبرى عواصم المال والأعمال في العالم بسمعتها الرائدة كمركز استثماري وتجاري فريد من نوعه".

 وأوضح كامل أن العالم ينظر إلى دبي كنموذج ناجح للتطوير الاقتصادي والانفتاح الحضاري والتجاري، وذلك بفضل تركيزها الدائم على التطوير والابتكار وتقديم كل ما هو جديد ومتميز في مختلف المجالات، بدءً من الخدمات الحكومية الراقية والعصرية وصولاً إلى البنية التحتية المتكاملة. وأكد من جانب آخر التزام شبكة اللاينس العالمية بمواكبة تطور وازدهار دبي خلال السنوات القادمة من خلال توفير أرقى مستويات الخدمة والحلول المتكاملة للشركات بما يعكس تميز اسم الإمارة وسمعتها العالمية المرموقة، حيث تركز اللاينس على جذب نخبة متنوعة من الشركات والمؤسسات الأجنبية متخصصة في مجموعة واسعة من الاختصاصات والأنشطة الاستثمارية بما يصب في دعم وتعزيز التوجه الاقتصادي الذي تعتمده الإمارة، وأشاد كامل بالتعاون الوثيق الذي ترتبط به اللاينس العالمية مع الجهات الحكومية وفي مقدمتها دائرة التنمية الاقتصادية بدبي والمؤسسات التابعة لها بالإضافة إلى سلطة واحة دبي للسيليكون، الأمر الذي يأتي ترجمة لنهج الشراكة التنموية بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص في دبي. وأشار كامل إلى أن انجازات دبي والإمارات تم تتويجها بالفوز التاريخي باستضافة معرض اكسبو 2020 لأول مرة على مستوى المنطقة، ويأتي ذلك لما تتميز به الدولة من انفتاح حضاري وتجاري وتنوع ثقافي، إذ باتت مقصداً رئيساً على المستوى العالمي للأفراد والشركات، ولمن يبحث عن فرص واعدة للعمل أو المعيشة العصرية، ضمن مجتمع محلي منفتح ومتسامح في ظل اقتصاد قوي ومتنوع، إضافة إلى ما تقدمه الإمارات من بنية تحتية فريدة من نوعها محلياً ودولياً، بدءاً بالنقل والمطارات، مروراً بالخدمات اللوجستية، ووصولاً إلى الخدمات الحكومية العصرية والفعالة، فقد انعكس هذا الواقع في ارتقاء ترتيب دبي والإمارات ضمن أبرز التقارير الصادرة عن المؤسسات الدولية المعنية بتصنيف اقتصادات الدول من مختلف النواحي الاستثمارية والتشريعية. ولفت الرئيس الإقليمي لشبكة اللاينس العالمية لمراكز الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى أن نمو أداء الشبكة في دبي يأتي في ظل تواصل الزخم الاقتصادي والاستثماري الذي تحقق الإمارة على المستوى الدولي، مؤكداً على الدور الحكومي الرائد في تبني سياسة التحفيز المتواصل للاقتصاد عبر سلسلة من المبادرات النوعية والمشاريع العملاقة في مختلف القطاعات، مما يضيف المزيد من الزخم والثقة في الآفاق الواعدة لمستقبل دبي، بالإضافة إلى ما توفره من فرص استثمارية في حزمة متنوعة من القطاعات.

المصدر: arabic.arabianbusiness.com

Testimonials

  • "I would like to point out that the level of service by Beatriz, Lydia & Francesca is exceptional. All three members of your reception team are always willing to go out of there way to be of assistance. They are a great asset to your organization."

    Pritesh Raikundalia ,Spinwellglobal

  • "GREETINGS TO THE RECEPTION TEAM !!!! Your pleasant greetings with a smile, politeness, positive attitude and good directions always makes our working hours really easeful…"

    Charles Soans ,Manager FQR Trading S A FZCO

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • 9
  • 10

Request a callback

(*)

(*)
Please enter valid Phone number

(*)

We respect your privacy

Email us : info@abcn.ae

 VO

Active offers

Our Events

loader

Refer a Buddy & Get Rewarded

 Get Rewarded